Get Adobe Flash player

أستقبال الدكتور عبد الكريم علي الدبيسي

استقبل السيد المستشار الثقافي العراقي الأستاذ الدكتور وسيم التميمي  يوم الخميس الموافق 14\10\2021 الاستاذ العراقي  الدكتور  عبد الكريم علي الدبيسي \استاذ الصحافة والأعلام في جامعة الشرق الوسط .. وقد بادر السد المستشار الثاقفي بتقديم التهنئة للاستاذ الضيف لحصوله  على المرتبة الأولى في مجل الأعلام من أجمالي عدد المؤلفين 1400  ضمن نتائج التقرير السنوي السادس لمعامل التأثير والأستشهادات المرجعية العربي  ARCIF ارشيف للمجلات العلمية العربية للعام 2021 .. وكانت هذه النتيجة المتميزة بعد مراجعة 196000 مؤلف عربي  بعد كراجعة استشهاداتهم المرجعية في مختلف التخصصات  ضمن الفترة الزمنية 2012-2019  وقد شكر الاستاذ الدكتور الدبيسي هذه التهنئة و أهدى نسخة من كتابه  الأعلام الرقمي  وتحديات الذكاء الأصطناعي  الذي صدر اخيرا والذي يتحدث فيه عن ماهية صناعة الأخبار وحرفيتها خلال العصر الحالي وكيفية المحافظة على المهنية في نقل الأخبار  المتوفرة في العالم الأفتراضي .


استقبال وفد الأكاديمية الملكية للطيران

 استقبل السيد المستشار الثقافي العراقي  الاستاذ الدكتور وسيم التميمي  يوم الأربعاء الموافق 13\10\2021  وفد الأكاديمية الملكية للطيران والمؤلف من الكابتن عمر الجهماني رئيس المدربين والاستاذ المهندس فراس الهنداوي  .. وقد تداول اللقاء توضيح  أوضاع الطلبة المتدربين العراقيين في الأكاديمية  وفي هذا الشأن أبدى السيد المستشار ملاحظاته على بعض الأجراءات المالية المتبعة في الأكاديمية و أكد على ضرورة الأخذ بنظر الأعتبار الصعوبات الأقتصادية التي نتجت عن جائحة كورونا.. وكذلك استفسر عن طريقة  توزيع الطلبة على ساعات الطيران والمتطلبات التي يجب على الطالب  أجتيازها لغرض المباشرة بساعات تدريب الطيران .. وقد وضح الكابتن عمر الجهماني المحترم  بعض الضواط المتعلقة ببرنامج التدريب والساعات المعتمدة واولويات التوزيع و قد تم تسجيل الملاحظات التي تخص الشؤون المالية لغرض دراستها .. ومما يجدر بالذكرأستمرارية  ما يقارب 56 طالب حاليا بالتدريب في اكاديمية   الطيران اضافة الى الطلبة المتدربين في هندسة الطيران . ومما يجدر بالذكر ان الملحقية الثقافية قد عملت على عقد لقاء ثنائي بين  الأكاديمية و رئاسة الجامعة التكولوجية وذلك اثناء الزيارة الأخيرة التي اجراها وفد من الأكاديمية الى  بلدنا العزيز ( العراق) . وقد حضر اللقاء من يمثل الطلبة المتدربين في الأكاديمية .

زيارة جامعة العُلوم والتِّكنولوجيا الاردنية

قدم الأستاذ الدكتور وسيم  فاضل التميمي  المستشار الثقافي العراقي التهنئة لعطوفة السيد رئيس جامعة العُلوم والتِّكنولوجيا الاستاذ الدكتور خالد السالم  بمناسبة تسنمه مهام رئاسة الجامعة وذلك اثناء زيارة قام بها السيد المستشار للجامعة يوم الخميس الموافق 7\10\ 2021  وأشار في حديثه ان سبب تأخير زيارة التهنئة كان لغرض عدم أشغال وقت عطوفة الرئيس في بداية تكليفه على الرغم من أرسال برقية تهنئة انذاك.. وأكد السيد المستشار أن (جوهرة الجامعات) جامعة العُلوم والتِّكنولوجيا باتت من المحطات الأكاديمية التي تستوجب التوقف عنده واستنباط تجربتها العلمية الرصينة وان هذه الزيارة جاءت لتؤسس مثل هذه العلاقات المتبادلة  والشراكة  العلمية  بين الجامعات الأردنية والجامعات العراقية .. لا سيما جامعة العُلوم والتِّكنولوجيا.. ومن جانبه رحب عطوفة رئيس الجامعة بهذه الزيارة و تأمل ان تكون بداية للتشارك العلمي والبحثي والاكاديمي والطلابي.. وأكد على عمق العلاقات بين العراق والأردن  واصالتها .. وقد حضر اللقاء الدُّكتور فِداء التميميِّ مديراً مكتبِ العلاقاتِ الدوليَّة في الجامعة الأردنية.

استقبال رئيس جامعة جرش و رئيس هيئة المديرين

استقبل المستشار الثقافي العراقي الاستاذ الدكتور وسيم التميمي  في الدائرة الثقافية العراقية  يوم الأثنين الموافق 4\10\2021 عطوفة رئيس جامعة جرش الأستاذ الدكتور يوسف ابو العدوس  والسيد رئيس هيئة المديرين الأستاذ محمد حمود الحوامدة  و السيد عضو هيئة مديري  الجامعة  السيد محمد محمود ربيع  و مساعد الرئيس للعلاقات العامة والتسويق  السيد وليد حلوش.. وجائت الزيارة لتعزيز التعاون الثنائي والتكامل الأكاديمي لرعاية الطلبة العراقيين وابدى عطوفة السيد رئيس الجامعة عن رغبة الجامعة لأن تكون للجامعة شراكة علمية و أكاديمية حقيقة مع وزارة التعليم العالي العراقية وابدت أستعدادها لأستقبال الطلبة العراقيين ورعايتهم  حيث اشار عطوفته الى ان الجامعة تأسست منذ 1992 وقد تخرجت افواج متعددة من طلبتها   وقد تم استحداث  كلية العلوم الطبيّة التطبيقية وبكالوريوس العلاج الوظيفي في الجامعة  ... واكد من جانب اخر على تنوع الدراسات التخصصية للطلبة  فضلا عن البيئة الجامعية الملائمة .. ومن جانبه أكد المستشار الثقافي العراقي شكره لهذه الزيارة و امتنانه لهذا التقارب العلمي والأخوي وألأكاديمي  وشدد انه حريص على نقل الصورة الحقيقة لهذه الجامعة الغراء الى وزارة التعليم العالي العراقية من أجل  توفير الأرضية الملائمة لأعتماد هذه الجامعة مستقبلا  واشار الى أنه حريص على توسيع قاعدة الجامعات المعتمدة  لتوفير الفرصة الملائمة للطالب العراقي لأختيار ما يلائمه من التخصصات في ضوء امكانيات الجامعة  ورسومها الدراسية اضافة الى ضرورة خلق حالة من التنافس السليم لأجل مصلحة الطالب من حيث الأستقطاب وتوفير الأختيارات المتعددة الملائمة لأكمال دراسته الجامعية  ومما يجدر بالذكر ان جامعة جرش تحتل المرتبة 13 محليا حسب  QS Arab Region University Rankings 2021   والمرتبة 19 حسب Webometrics Ranking Web of Universities  , وفي ختام الزيارة تم توجيه الدعوة لزيارة الجامعة والطلاع على مرافقها الحيوية .

فعاليات ثقافية

مواكبة للفعاليات الثقافية المقامة في المملكة الأردنية الهاشمية .. حيث تزامن في نفس الفترة من  22 ايلول وحتى 2  تشرين الأول 2021 اقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون والذي يشكل ظاهرة ثقافية واجتماعية واقتصادية وسياحية فريدة بأبعادها الوطنية والعربية والعالم للفترة والذي تخلله مشاركات عراقية تمثلت بأمسيات موسيقية لفرقة ناظم الغزالي و أكاديمية الموسيقى العربية وأمسية شعرية للشاعر مامون النطاح و رافقه  معرض عمان الدولي للكتاب في دورته العشرين  والذي سجل حضورا ثقافيا عراقيا كذلك من خلال مشاركة دور نشر عراقية في المعرض .. وأستمرارا لرؤية الدائرة الثقافية العراقية بالتواجد في كل المحافل الثقافية اضافة الى المحافل الأكاديمية , حضر المستشار الثقافي العراقي الأستاذ الدكتور وسيم التميمي جانبا من هذه الفعاليات الثقافية .

المزيد من المقالات...

  1. زيارة الجامعة الألمانية الأردنية
  2. استقبال وفد جامعة جرش
  3. زيارة جامعة فيلادلفيا
  4. استقبال وفد جامعة عمان العربية
  5. توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة التقنية الوسطى و جامعة الشرق الأوسط
  6. زيارة كلية الخوارزمي الجامعية التقنية
  7. اجتماع مشترك بين الجامعة المستنصرية و جامعة عمان الاهلية
  8. اجتماع مشترك بين جامعة الكوفة وجامعة مؤتة
  9. أمسية ثقافية في بيت الثقافة والفنون
  10. اجتماع مشترك بين جامعة الفلوجة و جامعة مؤتة
  11. اجتماع الجالية الطلابية مع الدائرة الثقافية و دائرة البعثات والعلاقات الثقافية
  12. الأحتفاء بمجموعة من الخريجين العراقيين المتميزين
  13. اجتماع تنسيقي عبر ألانترنت بين جامعة مؤتة وجامعة بابل
  14. تهنئة رئيس جامعة العلوم التطبيقية
  15. زيارة جامعة الزيتونة الأردنية
  16. اجتماع تنسيقي عبر الأنترنت بين جامعة مؤتة وجامعة الأنبار
  17. أمسية ثقافية عن ثقافة بناء الدولة
  18. زيارة جامعة مؤتة
  19. لقاء معالي وزير التعليم العالي العراقي و رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة
  20. أستقبال وفد الجامعة الأردنية

البحث